Not known Facts About تحسين أداء لابتوب قديم

Wiki Article



فتسريع جهاز اللابتوب وتحسين اداء اللابتوب هو امر هام جداً ويجب عليك القيام به وهذا ما نحن علي وشك استعراضه الان.

من خلال إعدادات النظام: في بعض الأنظمة، يمكنك إدارة برامج بدء التشغيل من خلال إعدادات النظام أو الإعدادات المتقدمة.

فجميع خطوات تسريع الكمبيوتر بشكل عام تقوم بتطبيقها علي اللابتوب ولكن بعض النقاط للابتوب هامة ودرجة اهميتها كبيرة علي عكس الكمبيوتر.

تعمل العديد من البرامج بشكل تلقائي عند بدء تشغيل الكمبيوتر مما يؤدي إلى بطء في عمله، على الرغم من أن هذه البرامج قد لا يكون المستخدم استعملها لفترة طويلة، إلا أنها تعمل في الخلفية في كل مرة يتم فيها إقلاع الكمبيوتر، وتؤدي كثرة هذه البرامج إلى استهلاك ذاكرة الحاسب وبطء أدائه.

يتم تفعيله افتراضيًا للألعاب المكتشفة. لاحظ أن اختبارات الأداء حول الإنترنت أظهرت أن النتائج تختلف باختلاف اللعبة وإعدادات الأجهزة، وقد ترغب في تجربة إيقاف الوضع لمعرفة أي طريقة توفر أداءً أفضل.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

ترقية لابتوب بطئ وقديم أو أي جهاز ذكي، ليس بالضرورة تعرّف على المزيد شراء جهاز جديد كليا والاستغناء عن اللابتوب الخاص بك،

أيضا تراكم التطبيقات المحملة على اللابتوب تؤدي إلى ضعف الأداء واستهلاك الكثير من قدرة المعالج والذاكرة العشوائية.

وأحجام البرامج والألعاب وتعقيدها المستمر، لذلك حجم الذاكرة العشوائية الكبير سيعطي متنفس لللاتوب،

من الممكن أن تكون قد قمت بتثبيت برامج ضارة دون قصد عند تثبيت برامج معينة ، لذلك يمكنك إجراء فحص منتظم للفيروسات والبرامج الضارة لمنع أي شيء خبيث من إبطاء اللاب توب الخاص بك - أو ما هو أسوأ من ذلك .

مجنون كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

تأكد من أن تعريفات الرسومات محدثة للاستفادة من أحدث التحسينات في الأداء.

تغيير إعدادات البطارية: توازن معظم أنظمة الويندوز بين الحفاظ على بطارية الحاسوب المحمول وأدائه، حيث يمكن ضبط جهاز الحاسوب للحصول على أداء سريع وأفضل، ويجب الانتباه إلى أن هذه العملية تقلل من عمر البطارية بشكلٍ كبير، ولتغيير إعدادات البطارية يجب اتباع الخطوات الآتية:

حاول ألا تقوم بمهام متعددة – أغلق دائمًا التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. أثناء تصفح الإنترنت تجنب فتح العديد من علامات التبويب مرة واحدة.

Report this wiki page